customercare@bayanpay.sa

تواصل معنا

920015140

الرقم الموحد

الشروط والأحكام



إن الشروط والأحكام التي تُقدم بموجبها خدمات مدفوعات بيان مذكورة هنا (“الشروط والأحكام”). إن هذا المستند متوفر باللغة العربية أو الإنجليزية وفقاً لما يختاره المستخدم. اللغة العربية سوف تسود دائماً. إن استخدام خدمات مدفوعات بيان من قبل العميل/التاجر مشروط بقبول الشروط والأحكام. من خلال اشتراكه في خدمات مدفوعات بيان، يقر العميل/التاجر بأنّهم بأنه قد قرأ، وفهم ووافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام.

1. التعاريف

  • “مدفوعات بيان المحدودة” هي شركة مسجلة أصولاً في الرياض، المملكة العربية السعودية مع مكتبها المسجل في الرياض، طرق الملك فهد. (يشار إليها فيما بعد بـ (“مدفوعات بيان”).
  • “خدمات مدفوعات بيان” أو “الخدمات” تشير إلى خدمات المحفظة الرقمية التي تقدمها شركة مدفوعات بيان المحدودة بموجب الإذن الممنوح من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).
  • تخضع خدمات مدفوعات بيان لـ:
    • أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي.
    • التعليمات والتوجيهات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي من وقت لآخر.
  • “العميل” يعني أي شخص يتجاوز عمره 18 عامًا وقام بالتسجيل في خدمات مدفوعات بيان وقبل بهذه الشروط والأحكام ويملك هاتفاً جوالاً متوافقًا يدعم خدمات مدفوعات بيان.
  • “قناة الدخول” تعني الطريقة التي يستخدمها العميل للدخول إلى خدمات مدفوعات بيان وهذا يتضمن موقع الويب أو تطبيق الهاتف الذكي المتوفر في متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيق آبل.
  • “حساب مدفوعات بيان” يعني حساب كل عميل/ تاجر يقوم باستخدام خدمات مدفوعات بيان.
  • “الرسوم” أو “رسوم الخدمة” تعني الرسوم التي قد تفرضها مدفوعات بيان على العميل/ التاجر مقابل تسجيله أو استخدامه لخدمات مدفوعات بيان.
  • “التحويل من محفظة إلى محفظة” يشير إلى خدمة تقدمها مدفوعات بيان حيث يمكن بواسطة حساب محفظة مدفوعات بيان تحويل الأموال من حساب محفظة مدفوعات بيان إلى أي حساب مدفوعات بيان آخر تصدره مدفوعات بيان.
  • “التحويل من المحفظة إلى البنك” يشير إلى خدمة تقدمها مدفوعات بيان حيث يمكن بواسطة حساب محفظة مدفوعات بيان تحويل الأموال من حساب محفظة مدفوعات بيان إلى حساب بنكي في المملكة العربية السعودية.
  • “التاجر” سوف تعني وتتضمن التجار الفعليين، والتجار عبر الوسائل الإلكترونية و/أو أي تجار آخرين أذنت لهم مدفوعات بيان بقبول الدفع مقابل السلع أو الخدمات أو الخدمات المالية من خلال استخدام حساب مدفوعات بيان.
  • “نموذج التسجيل” يقصد به النموذج الرقمي الذي يقوم العميل بإكماله مع المعلومات الداعمة الضرورية، كما هو مطلوب من قبل مدفوعات بيان للتسجيل في خدمات مدفوعات بيان.
  • “اعرف عميلك” تعني اعرف عميلك وتشير إلى المعايير، والمبادئ، والقوانين، والأنظمة المختلفة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي من وقتٍ لآخر والتي بموجبها يُطلب من مدفوعات بيان الحصول على تفاصيل الهوية الشخصية والتفويض من العميل كما هو مطلوب في وقت التسجيل لخدمات مدفوعات بيان و/أو في تاريخ لاحق، وذلك من أجل الاستفادة من خدمات مدفوعات بيان و/أو الاستمرار فيها.
  • “الرقم السري” يعني كلمة المرور السرية المستخدمة لتأمين حسابات مدفوعات بيان والتي بدون معرفتها لن يكون حساب مدفوعات بيان قابلاً للتشغيل.
  • “ساما” تعني مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • “العملية” تعني أي تسديد و/او حسم من رصيد مال حساب العميل لدى مدفوعات بيان بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المالية أو الدفع مقابل شراء السلع أو الخدمات من جميع التجار المعرّفين.

2. التفسير

  • جميع الإشارات إلى المفرد تشمل الجمع وبالعكس ويجب أن تفسر كلمة “يشمل” على أنها “دون حصر”.
  • الكلمات التي تشير إلى أي جنس تشمل الجنس الآخر.
  • إن الإشارة إلى أي نظام، أو أمر أو لائحة أخرى يشمل جميع الأنظمة والتعديلات في الوقت الذي تكون فيه سارية.
  • إن جميع العناوين، والكتابة المحددة بالخط العريض والمائل (إن وجدت) وضعت لتسهيل الإشارة فقط ولا تضع حدودًا أو تؤثر على معنى أو تفسير هذه الشروط.

3. الوثائق

  • إنّ عملية جمع والتحقق والتدقيق والمحافظة على معلومات العميل الصحيحة والمحدثة هي عملية متواصلة، وتحتفظ مدفوعات بيان بالحق، في أي وقت، باتخاذ الخطوات الضرورية لضمان الامتثال لجميع متطلبات اعرف عميلك التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي المعمول بها وذات الصلة. تحتفظ مدفوعات بيان بالحق في وقف الخدمات/ رفض طلبات الاشتراك بخدمات مدفوعات بيان في أي وقت إذا كان هناك اختلافات في المعلومات و/أو الوثائق المقدمة من قبل العميل/التاجر.
  • أي معلومات يتم تقديمها إلى مدفوعات بيان بغرض تأمين خدمات مدفوعات بيان، سوف تبقى مع مدفوعات بيان، ويمكن أن تستخدمها مدفوعات بيان، من أجل أي غرض يتوافق مع أي نظام أو لائحة معمول بها في المملكة العربية السعودية، وفقًا لتقديرها. يمكن أيضًا مشاركة هذه المعلومات مع أطراف ثالثة واستخدامها لأغراض ترويجية وتحليلية.
  • بالنسبة لأية معلومات يقدمها العميل/التاجر إلى مدفوعات بيان لأي غرض، من خلال أي وسيط، يكون العميل/التاجر هو المسؤول الوحيد عن صحة تلك المعلومات. إذا تبيّن أنّ المعلومات التي قدمها العميل/التاجر غير صحيحة أو خاطئة، فإنّ مدفوعات بيان لا تتحمل أي مسؤولية ولن تكون مسؤولة عن أي عواقب قد تحملها المعلومات. إذا اكتشف العميل/التاجر أنّ أي معلومات متعلقة بحسابه غير صحيحة أو خاطئة، فيجب عليه التواصل مع مدفوعات بيان من خلال التواصل على customercare@bayanpay.sa. إذا اكتشفت مدفوعات بيان أنّ المعلومات المقدمة من العميل/التاجر كاذبة أو خاطئة، فإنّ مدفوعات بيان تحتفظ بالحق في إنهاء حساب العميل/التاجر ومصادرة المبلغ الموجود فيه.
  • يجوز لمدفوعات بيان، القيام بشكلٍ مباشر أو من خلال أي طرف ثالث، بأية استعلامات ترى بأنها ضرورية للتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها العميل/التاجر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التحقق من قواعد البيانات التجارية أو التقارير الائتمانية. لا يمكن لمدفوعات بيان أن تضمن هوية أي مستخدم حتى لو اتخذت خطوات للتحقق من هوية العميل/ التاجر.

4. شروط عامة لخدمات مدفوعات بيان

  • سوف يتم إصدار للعميل حساب محفظة مدفوعات بيان مباشرة بعد التسجيل بنجاح واجتياز اعرف عميلك.
  • يحق للعميل الإيداع في حساب مدفوعات بيان من خلال أي من الطرق المذكورة في محفظة مدفوعات بيان. إن حدود وطرق الإيداع في حساب مدفوعات بيان يخضع للتغيير وفقًا لتقدير مدفوعات بيان أو وفقاً لتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي دون أي إشعار مسبق للعميل.
  • إن خدمات مدفوعات بيان لمستخدمي محفظة مدفوعات بيان هي متوفرة على جميع قنوات الدخول الخاضعة للهاتف المحمول الخاص بالعميل الذي يدعم قنوات الدخول هذه.
  • خدمات مدفوعات بيان غير قابلة للتحويل، ويمكن إصدار حساب واحد فقط في مدفوعات بيان لكل هوية وطنية سعودية/ هوية المقيم (الإقامة) وكذلك لكل سجل تجاري سعودي.
  • القيمة النقدية القصوى التي يمكن تخزينها في أي وقت في حساب محفظة مدفوعات بيان لا يمكن أن تتجاوز الحد الأعلى (الشهري، الربع السنوي، السنوي) وفقاُ للوائح الأنظمة الحالية لمؤسسة النقد العربي السعودي.
  • القيمة النقدية القصوى للتحويل من محفظة مدفوعات بيان إلى البنك لأي عميل لا يمكن أن تتجاوز الحد الأعلى (الشهري، الربع السنوي، السنوي) وفقاُ للوائح الأنظمة الحالية لمؤسسة النقد العربي السعودي.
  • إن الحدود الواردة في البنود أعلاه، والتي تتماشى مع أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، يمكن مراجعتها وتعديلها وفقاً لتقدير مدفوعات بيان دون أي إشعار مسبق للعميل.
  • يجب استخدام حساب العميل في محفظة مدفوعات بيان خلال 180 يوماً من تاريخ آخر عملية أو من تاريخ تفعيل حساب محفظة مدفوعات بيان؛
  • تحتفظ مدفوعات بيان بالحق في تعليق/ وقف خدمات مدفوعات بيان في أي وقت ولأي سبب، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
      • لأي اختلاف مشتبه به في تفاصيل اعرف عميلك أو نموذج التسجيل المقدم من قبل العميل/ التاجر.
      • لمكافحة الاحتيال المحتمل، والتخريب، والتدمير المتعمد، والتهديد للأمن القومي أو لأية أسباب قاهرة أخرى وغيرها.
      • لأي عطل فني، أو تعديل، أو تحديث، أو تغيير، أو نقل، أو إصلاح، و/أو صيانة بسبب أي طارئ أو لأي أسباب فنية.
      • لأي قصور في الإرسال ناجم عن الحدود الجغرافية.
      • إذا كان إرسال الجوال المرتبط به حساب مدفوعات بيان متوقف عن العمل أو لم يعد في حيازة العميل أو تحت سيطرته.
      • لأي انتهاك مشكوك فيه للقواعد، أو اللوائح، أو الأوامر، أو التوجيهات، أو الإشعارات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي من وقت لآخر أو لأي انتهاك للشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة.
      • إذا اعتقدت مدفوعات بيان، وفقاً لرأيها المعقول، بأنّ الإيقاف/ التعليق ضروري.
  • يجوز لمدفوعات بيان وفقًا لتقديرها تقديم ضوابط مناسبة تشمل على سبيل المثال وليس الحصر مراجعة حدود حساب مدفوعات بيان. قد تطلب مدفوعات بيان كذلك من العميل/التاجر الذي يستخدم خدمات مدفوعات بيان تقديم تفاصيل إضافية عن اعرف عميلك كجزء من المراقبة المستمرة والعناية الواجبة للعميل.
  • يجب على العميل استخدام المبالغ المخزنة في حساب مدفوعات بيان لإجراء دفعات/تحويلات في معاملات حسنة النية.
  • إن المبالغ في أي حساب لمدفوعات بيان الذي لم يتم تشغيله لمدة (5) خمس سنوات، أو أي مبلغ لم يطالب به لمدة تزيد عن (5) خمس سنوات سوف يضاف إلى الصندوق، في غضون ثلاثة أشهر من انتهاء فترة (5) الخمس سنوات المذكورة. يستخدم الصندوق لتعزيز مصلحة المودعين ولأغراض أخرى قد تكون ضرورية لتعزيز مصالح المودعين على النحو الذي تحدده مؤسسة النقد العربي السعودي من وقت لآخر.
  • يوافق العميل/التاجر على أن تكون لغة أي تواصل يتعلق بخدمات مدفوعات بيان باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • لفتح حساب محفظة مدفوعات بيان باستخدام نظام أبشر (كلمة المرور لمرة واحدة) والقائم على نظام اعرف عميلك الإلكتروني بالنظام الرقمي، يعطي العميل موافقة محددة لمدفوعات بيان للمصادقة من خلال استخدام كلمة المرور لمرة واحدة.
  • يدرك العميل/ التاجر أنّ حساب مدفوعات بيان الذي يستخدم نظام أبشر (كلمة المرور لمرة واحدة) القائم على نظام اعرف عميلك الإلكتروني بالنظام الرقمي، لن يسمح به لأكثر من عام واحد من تاريخ فتح حساب مدفوعات بيان. يجب على العميل/ التاجر تجديد نظام اعرف عميلك الإلكتروني. في حال فشل العميل/ التاجر في إتمام تجديد الهوية الوطنية السعودية/ هوية المقيم (الإقامة)/ السجل التجاري السعودي خلال (30) يومًا قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها، يأذن العميل/التاجر لمدفوعات بيان بإغلاق حسابه لدى مدفوعات بيان عند اكتمال سنة واحدة من تاريخ فتح الحساب.
  • لفتح حساب مدفوعات بيان على نظام أبشر (كلمة المرور لمرة واحدة) القائم على نظام اعرف عميلك الإلكتروني بالنظام الرقمي، يتعهد العميل/ التاجر بأنّه لم يفتح سابقاً حساب آخر لمدفوعات بيان ولن يفتح مستقبلاً باستخدام نظام أبشر (كلمة المرور لمرة واحدة) القائم على نظام اعرف عميلك الإلكتروني بالنظام الرقمي.
  • بالنسبة لحساب مدفوعات بيان الذي يستخدم نظام أبشر (كلمة المرور لمرة واحدة) القائم على نظام اعرف عميلك الإلكتروني بالنظام الرقمي، يتعهد العميل/ التاجر بأنّ جميع المعاملات إلى حساب مدفوعات بيان يجب أن تتم من خلال حساب العميل/ التاجر الخاضع كلياً لنظام اعرف عميلك المتوافق مع تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • إذا رغب العميل/ التاجر في تقديم شكوى حول خدمات مدفوعات بيان، يمكنه تقديم شكوى عن طريق إخطار مركز دعم عملاء شركة مدفوعات بيان عبر البريد الإلكتروني التالي: customercare@bayanpay.sa

5. الفواتير والدفع

  • يجب على العميل/ التاجر دفع رسوم الخدمة المنصوص عليها من قبل مدفوعات بيان في النموذج وبالطريقة المحددة لهذا الدفع. يجوز لـمدفوعات بيان حسب تقديرها، تغيير، أو تعديل، أو زيادة أو تخفيض رسوم الخدمة من وقت لآخر مع وجوب إشعار العميل/ التاجر أصولاً. لجدول رسوم الخدمات، يرجى الرجوع إلى موقع الشركة (www.bayanpay.sa) أو التواصل عبر البريد الإلكتروني customercare@bayanpay.sa
  • إن أي قيمة في حساب مدفوعات بيان يتم استخدامها لتسديد الدفعات لأية معاملة سوف يتم خصمها تلقائياً من حساب مدفوعات بيان. تقتصر مسؤولية مدفوعات بيان على الخصم من حساب مدفوعات بيان والدفع اللاحق لأي تاجر بما في ذلك الخدمات المالية أو التحويلات إلى البنك.
  • إن مدفوعات بيان، لا تنصح، أو تشجع، أو تضمن أي سلع و/أو خدمات يمكن شرائها/الاستفادة منها أو اقتراح شرائها/الاستفادة منها باستخدام خدمات مدفوعات بيان.
  • إن مدفوعات بيان في حال ابتكار مستمر من أجل توفير أفضل تجربة ممكنة لمستخدميها. يقر العميل/ التاجر ويوافق على أنّ مدفوعات بيان قد تقدم خدمات جديدة من وقتٍ لآخر دون إشعار مسبق. ستقوم مدفوعات بيان بتزويد العميل/التاجر بأي وثيقة تمت مراجعتها ناتجة عن تقديم خدمات جديدة وذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق توفير رابط للشروط والأحكام المحدثة أثناء عملية التسجيل/ تسجيل الدخول.
  • تحتفظ مدفوعات بيان بحقها في استرداد أية أموال للمعاملات التي تتم تنفيذها وذلك من رصيد حساب مدفوعات بيان الخاص بالعميل/ التاجر.
  • يقر العميل/ التاجر بأن حساب مدفوعات بيان هو عبارة عن حساب خدمات محفظة رقمية ذات قيمة مخزنة، وبالتالي لا توجد تسهيلات للسحب على المكشوف.

6. التزامات العميل

  • إنّ توفر خدمات مدفوعات بيان مرهون بالحفاظ على وجود إرسال نشط للهاتف المحمول مع مزود خدمة اتصالات، وهاتف محمول يدعم قنوات الدخول التي تعمل بها خدمات مدفوعات بيان. يتحمل العميل/التاجر وحده المسؤولية عن جميع المسؤوليات الناشئة عن عدم توفر خدمات مدفوعات بيان بسبب عدم المحافظة على وجود اتصال نشط بالهاتف المحمول مع مزود خدمة الاتصالات، أو بسبب هاتف نقال لا يتحمل قنوات الدخول.
  • يجب على العميل/ التاجر التأكد من توفر أموال كافية قبل تنفيذ أي عملية من حساب مدفوعات بيان.
  • يتحمل العميل/ التاجر وحده المسؤولية عن سرية، وأمن وحماية الرقم السري وبيانات الاعتماد الأخرى. يكون العميل/التاجر هو المالك الوحيد للرقم السري وسوف يكون مسؤولاً عن النتائج الناشئة عن الكشف عن الرقم السري و/أو الاستخدام غير المصرح به لخدمة مدفوعات بيان. في حالة أن الرقم السري/بيانات الاعتماد قد تم فقدان/إضاعة/كشف، فيجب على العميل/التاجر إبلاغ مدفوعات بيان على الفور عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى customercare@bayanpay.sa حيث سيتم حظر حساب مدفوعات بيان وسيتم إرسال بيانات الاعتماد الجديدة للعميل/ التاجر بعد التحقق الضروري من الصحة. في حالة أن الهاتف المحمول/شريحة الهاتف المرتبطة بخدمات مدفوعات بيان، قد تم فقدانها/سرقتها/إضاعتها أو لم يعد العميل/ التاجر يتحكم بها أو في حيازته أو تشغيله، يجب على العميل/ التاجر أن يبلغ أصولاً وفوراً customercare@bayanpay.sa
  • لن يكون العميل/التاجر مسؤولاً مالياً عن أي استخدام لحساب مدفوعات بيان من قبل شخص غير مصرح له بسبب فقدان أو كشف بيانات الاعتماد وذلك بعد إخطار مدفوعات بيان أصولاً بالخسارة أو الكشف والاعتراف بهذا الإخطار من قِبل مدفوعات بيان، ما لم يكن العميل/التاجر يعمل بطريقة احتيالية.
  • يجب على العميل/التاجر استخدام خدمات مدفوعات بيان فقط للخدمات المالية أو المعاملات مع التجار والبنوك المعتمدة.
  • يجب على العميل/التاجر إخطار مدفوعات بيان بالتغيير في أي معلومات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تغيير العنوان وغيره في غضون أسبوع واحد إلى جانب دليل التغيير هذا وفقًا لمتطلبات اعرف عميلك الخاصة بمؤسسة النقد العربي السعودي وكذلك تقديم أي معلومات أو مستندات قد تطلبها مدفوعات بيان من وقت إلى آخر.
  • لا يجوز للعميل/التاجر استخدام خدمات مدفوعات بيان لأي غرض قد يفسر على أنه مخالف أو غير مقبول لأي قوانين معمول بها، أو لأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، أو للمبادئ التوجيهية، أو البيانات القضائية، أو سياسة مدفوعات بيان، أو السياسة العامة أو لأي غرض قد يؤثر سلبًا على قيمة مدفوعات بيان.
  • يقر العميل/التاجر ويدرك أن خدمات مدفوعات بيان مرتبطة بإرسال بيانات الهاتف المحمول، ويكون العميل/التاجر وحده مسؤولاً عن أي تبعات تنشأ عن فقدان/سرقة/إساءة استخدام الهاتف المحمول أو إلغاء إرسال الهاتف المحمول عن قبل مزود خدمة الاتصالات.
  • يجب أن تتم جميع المدفوعات/التحويلات من خلال تطبيق مدفوعات بيان. تقع على العميل/التاجر المسؤولية الكاملة لضمان أن مدفوعات/تحويلات دقيقة، كاملة وصحيحة للمستفيد من الدفع (بما في ذلك المدفوعات لنفسهم) يتم تقديمها لمدفوعات بيان من خلال التطبيق.
  • يجب على العميل/التاجر ضمان أنّ خدمات مدفوعات بيان لا تستخدم في عمليات بالعملة الأجنبية باستثناء خدمة مدفوعات بيان للتحويل الدولي للأموال.
  • يجوز لمدفوعات بيان الاتصال بالعميل/التاجر لطلب أي معلومات إضافية. يجب على العميل التاجر تزويد مدفوعات بيان بأي معلومات مطلوبة خلال (2) يومين عمل من وقت الطلب.

7. السرية

  • تخضع خصوصية الاتصال لشروط الإذن الممنوح من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وإشعاراتها/تعميماتها. يوافق العميل/التاجر على وجه التحديد أنّه من أجل تسهيل تقديم خدمات مدفوعات بيان، قد يُطلب من مدفوعات بيان بموجب الأنظمة أو من قبل الإدارة الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل تتعلق بالعميل/التاجر لأية سلطة أو غير ذلك.
  • إن رسومات المستخدم، والشعارات، والتصميم، والتجميع، والمعلومات، ورمز الكمبيوتر (بما في ذلك الشيفرة البرمجية ورمز المادة)، والمنتجات، والبرامج، والخدمات، وجميع العناصر الأخرى المتعلقة بخدمة مدفوعات بيان التي توفرها مدفوعات بيان (“المواد”) محميّة بموجب قوانين حقوق النشر والتصاميم والبراءات، وقوانين العلامة التجارية، والاتفاقيات الدولية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية المطبقة وحقوق الملكية الخاصة بمدفوعات بيان و/أو الأطراف المرتبطة بها.
  • يتم استخدام أي معلومات تتعلق بالعميل/التاجر بشكل عام لتقديم وتحسين خدمات مدفوعات بيان. للحصول على نظرة عامة تفصيلية حول نوع المعلومات التي تجمعها مدفوعات بيان، وتخزنها، وتستخدمها، وتشاركها، يرجى الاطلاع على سياسة خصوصية مدفوعات بيان.

8. إخلاء المسؤولية

  • لا تقدم مدفوعات بيان أي كفالات صريحة أو ضمنية، أو ضمانات، أو توضيحات أو تعهدات من أي نوع كان فيما يتعلق بخدمات مدفوعات بيان، والتي لم يتم ذكرها صراحة في هذه الوثيقة.
  • لن تكون مدفوعات بيان مسؤولةً عن أي أعمال أو سهو من جانب أي طرف ثالث بما في ذلك الموزعين/الباعة بالتجزئة/ التجار … وغيرهم، فيما يتعلق بالخدمات غير المرخص لها صراحةً من قِبل مدفوعات بيان.
  • لن تكون مدفوعات بيان مسؤولةً تجاه أي شخصٍ عن أي تأخير، أو خسارة في التجارة، أو الربح، أو الإيرادات أو الشهرة، أو الأرباح المتوقعة، أو الأضرار، أو الرسوم، أو التكاليف أو المصاريف وغيرها، أو أي خسارة غير مباشرة أو تبعية، أياً كان نوعها، ناشئة عن عدم توفر/استخدام خدمات مدفوعات بيان أو غير ذلك.
  • لن تكون مدفوعات بيان مسؤولة تجاه أي شخص بسبب الإصابات أو الأضرار الناتجة عن السهو، أو الانقطاعات، أو التأخيرات، أو الأخطاء في الإرسال، أو الأعطال أو العيوب في المعدات، أو فصل خدمات الهاتف المحمول من قبل أي مزود خدمة اتصالات أو أي سببٍ آخر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الفشل في الإرسال، أو أية أسبابٍ أخرى خارجة عن سيطرة مدفوعات بيان أو لأي سببٍ من الأسباب.
  • تخضع هذه الشروط والأحكام للإشعارات/ التعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي من وقتٍ لآخر.
  • سوف تبذل مدفوعات بيان قصارى جهدها لضمان بقاء عمليات العميل/التاجر ومعلوماته آمنة وسرية. لا تقدم مدفوعات بيان أي ضمان من أي نوعٍ فيما يتعلق بالنظام والشبكة أو وظيفتهما أو أدائهما، أو عن أي خسارة أو ضرر، في أي وقت وأياً كان يتحمله أو يتكبده العميل/التاجر أو أي شخصٍ أخر ناتج عن أو يتعلق باستخدام خدمات مدفوعات بيان.

9. التعويض

  • يوافق العميل/التاجر على التعويض، الدفاع عن وإبراء ذمة مدفوعات بيان و/أو الأطراف ذات الصلة من كافة المطالبات، الخسائر، الأضرار، المسؤوليات، التكاليف والمصاريف، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاتعاب والمصاريف القانونية الناشئة عن أو المتعلقة باستخدام أو سوء استخدام خدمات مدفوعات بيان، أو أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام، أو أي خرق للضمانات، والالتزامات.

10. شروط وأحكام إضافية

  • أي نزاع أو شكوى ضد أي تاجر أو شركة خدمات مالية أو بنك يجب أن يتم حلها مباشرة من قبل العميل مع التاجر أو شركة الخدمات المالية أو البنك. من المتفق عليه أن مدفوعات بيان لن تكون مسؤولة عن أي خلل في السلع و/أو الخدمات التي تم شراؤها باستخدام خدمات مدفوعات بيان. هذا الإخلاء من المسؤولية ينطبق أيضاً على السلع و/أو الخدمات التي توفرها مدفوعات بيان في إطار الحملات الترويجية.
  • أي مبلغ يتم تحويله عن طريق الخطأ من قبل العميل/التاجر إلى أي تاجر أو أي شركة خدمات مالية أو أي بنك لن يتم إعادته إلى العميل/التاجر من قبل مدفوعات بيان في أي ظرفٍ من الظروف.
  • في حالة حدوث أي نزاع، سوف تكون سجلات مدفوعات بيان ملزمة كدليل قاطع على العمليات التي تمت من خلال استخدام خدمات مدفوعات بيان.
  • سوف تقوم مدفوعات بيان إرسال جميع رسائل العملاء/التجار عن طريق إشعارات التطبيق فقط. كما يمكن لمدفوعات بيان، حسب تقديرها الخاص، الاتصال بالعميل/التاجر، لتوفير وتحسين خدمات مدفوعات بيان واقتراح أي خدمات إضافية.
  • يوافق العميل/التاجر على استلام جميع الرسائل التجارية بما في ذلك رسائل العمليات من مدفوعات بيان.
  • بالموافقة على الشروط والأحكام، يوافق المستخدم على اعتبار التفاصيل المذكورة في نظام اعرف عميلك بمثابة تفاصيل نهائية لحساب مدفوعات بيان.
  • يوافق العميل/التاجر على الشروط والأحكام ويسمح لمدفوعات بيان بفتح حساب مدفوعات بيان عن طريق قبول الهوية الوطنية السعودية/هوية المقيم (الإقامة)/ السجل التجاري السعودي المقدم من قبله.

11. تغير الشروط

  • تمتلك مدفوعات بيان وحدها السلطة التقديرية لتغيير، أو إضافة/ أو حذف هذه الشروط والأحكام.
  • يجوز لمدفوعات بيان تعديل، أو إنهاء و/أو تعليق خدمات مدفوعات بيان إلى العميل/ التاجر في أي وقتٍ مع أو بدون إشعار مسبق، وذلك بسبب أية تغييرات في السياسات الداخلية والقواعد، واللوائح والأنظمة التي تحددها السلطات/الهيئات ذات الصلة.
  • أي تعديل لهذه الشروط والأحكام يقترحه العميل/التاجر لن يكون ساري المفعول ما لم يوافق عليه كتابة من قبل مدفوعات بيان من خلال استمارة تعديل.
  • تعتبر التعديلات التي تتم بموجب هذا البند جزءاً من هذه الشروط والأحكام، وفي حالة وجود أي تناقض سوف تسود استمارة التعديل التي قبلتها مدفوعات بيان.
  • سيتم عرض الشروط والأحكام المعدلة على تطبيق مدفوعات بيان على الهاتف المحمول. سوف تعتبر هذه الرسالة سارية المفعول وإخطاراً صحيحاً. من خلال الاستمرار في استخدام خدمة مدفوعات بيان، سيعتبر العميل/التاجر بأنّه قد قبل الشروط والأحكام المعدلة.

12. قابلية الفصل

  • إذا اعتبر أي جزء من هذه الشروط والأحكام مخالفاً للنظام أو غير قابل للعمل به لأي سببٍ من الأسباب، فسيتم فصله عن باقي الشروط والأحكام، وفقط هذا الجزء من الشروط والأحكام الذي اعتبر مخالفاً للنظام أو غير قابل للعمل به بشكلٍ محدد سوف يتوقف عن تنظيم العلاقة بين مدفوعات بيان والعميل/التاجر.

13. السلطة القضائية

  • يكون لمحكمة الرياض الاختصاص الحصري فيما يتعلق بأي نزاع بخصوص استخدام خدمة مدفوعات بيان بما في ذلك تفسير وتنفيذ هذه الشروط والأحكام أو أي وثيقة أخرى ينفذها العميل/التاجر أو مدفوعات بيان فيما يتعلق بخدمة مدفوعات بيان.

14. تصريح العميل/ التاجر

  • أنا (“العميل/ التاجر”) أوافق على أن فتح حساب مدفوعات بيان والمحافظة عليه يخضع للقواعد واللوائح التي يتم تقديمها أو تعديلها من وقتٍ لآخر من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • أصرّح بموجبه بأنّني مواطن/مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • أقر بأنّ المعلومات التي قدمتها أعلاه هي على حد علمي ومعرفتي، صادقة، صحيحة وكاملة، وأنني لم أحجب أي معلومات مادية قد تؤثر على تقييم/تصنيف حساب مدفوعات بيان الخاص بي. ألتزم التصريح والإفصاح عن أي تغيير/تغييرات قد تحدث في المعلومات التي قدمتها خلال 30 يومًا من تاريخ حدوثها.
  • أوافق أيضًا على أن إخفاقي في الكشف عن أي حقيقة مادية معروفة لدي، حاليًا أو في المستقبل، قد يؤدي إلى منعي من التعامل في حساب مدفوعات بيان، وسيكون من حق مدفوعات بيان وضع قيود فيما يتعلق بعمليات حسابي لدى مدفوعات بيان و/أو إغلاقه، و/أو إبلاغ أي جهة رقابية و/أو أي سلطة معينة من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية، و/أو اتخاذ أي إجراء آخر قد يعتبر مناسبًا من قِبل مدفوعات بيان، بموجب الإرشادات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي من وقتٍ لآخر وذلك  إذا لم يتم معالجة هذا الإخفاق من قبلي خلال الفترة المنصوص عليها.
  • أوافق أيضًا على تزويد مدفوعات بيان بأي تفاصيل أخرى يطلب مني تقديمها على حساب مدفوعات بيان عن أي تغيير في القانون سواء في المملكة العربية السعودية أو في الخارج بخصوص موضوع هذه الوثيقة.
  • أوافق على الالتزام بشروط وأحكام مدفوعات بيان والقواعد المعمول بها والتغييرات في الشروط والأحكام من وقت لآخر والمتعلقة بحسابي كما سوف أُبلغ بها وتكون متاح على تطبيق مدفوعات بيان على الهاتف المحمول.

15. معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: customercare@bayanpay.sa 

خدمة العملاء: 920015140

الموقع الإلكتروني: www.bayanpay.sa